منتديات فلسطين

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات فلسطين حيث نحن نترقى في دخولكم الى هذا المنتدى كما يسعدنا ان تتسجلو وتساهمو في هذا المنتدى شكراً جزيلاً لكم على دخولكم

الادارة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات فلسطين

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات فلسطين حيث نحن نترقى في دخولكم الى هذا المنتدى كما يسعدنا ان تتسجلو وتساهمو في هذا المنتدى شكراً جزيلاً لكم على دخولكم

الادارة

منتديات فلسطين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات فلسطين

بسم الله ماشاء الله لا حول ولا قوة الا بالله

اهلاً وسهلاً بكم في منتديات عمر الريماوي حيث الموهبة تعني الابداع حيث نحن نترقى في دخولكم الى هذا المنتدى حيث يوجد لدينا بعض الميزات الرائعة كل ما تطلبون من مواضيع فهو هنا نرجو منكم ان نصبح اصحاب واخوان في المنتدى ونحن نتمنى ان تضعو مواضيع وتعاليقكم الجميلة والرائعة وشكراً جزيلاً لكم مع تحيات عمر الريماوي

المواضيع الأخيرة

» الحارس المحترف ههه
احلام Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 10:24 am من طرف Admin

» اغبى لاعب كرة قدم
احلام Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 10:19 am من طرف Admin

» ربيري يقرأ الفاتحة
احلام Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 9:34 am من طرف Admin

» 10 نصائح عن حوادث السير
احلام Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 9:33 am من طرف Admin

» نصائح جميلة
احلام Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 9:29 am من طرف Admin

» RONALDO BARZIL
احلام Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 6:38 am من طرف Admin

» مهارات رونالدو
احلام Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 6:35 am من طرف Admin

» برشلونة2009
احلام Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 6:25 am من طرف Admin

» 6 gools Barcalona in Madrid أهداف برشلونة الستة في مدريد 6×2 2009
احلام Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 6:23 am من طرف Admin

omar rimawi

form action="http://www.pubarab.com" id="cse-search-box">

    احلام

    Admin
    Admin
    رئيس موقع
    رئيس موقع


    عدد المساهمات : 339
    نقاط : 970
    تاريخ التسجيل : 23/07/2009
    العمر : 28
    الموقع : https://palstine1.ahlamontada.net

    احلام Empty احلام

    مُساهمة من طرف Admin الإثنين أغسطس 24, 2009 10:06 am

    بسم الله الرحمن الرحيم


    * - أصحاب النبي صلى اللّه عليه وسلم من رآهم في منامه في الصفات الحسية كان دليلاً على حسن معتقده فيهم وإتباعه لسنتهم وربما دلت رؤيتهم على حركات الجند وبعث البعوث وربما دلت على انتشار العلم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتدل على المنكر وتدل رؤيتهم على الألفة والمحبة والأخوة والمعاضدة والمساعدة والسلامة من العداوة والحسد وزوال الغل من الصدور وعلى التودد لأنهم رضي اللّه عنهم كانوا على ذلك فإن كان الرائي فقيراً استغنى لأنهم رضي اللّه عنهم فتحوا الفتوحات وغنموا الغنائم وإن كان الرائي غنياً آثر الآخرة على الدنيا وبذل نفسه وماله في مرضاة اللّه تعالى وتدل رؤيتهم رضي اللّه عنهم لمن أقبلوا عليه في المنام على الأبنية الشريفة كالجوامع والمساجد وطهارة النسب والقبائل والعشائر ويدل إعراضهم على الرائي أو شتمهم له في المنام على الوقوع فيما شجر بينهم وتفضيل بعضهم على بعض وبغضهم له وتدل رؤيتهم على التوبة والإقلاع عما سوى اللّه تعالى ورؤية الصحابة رضي اللّه عنهم تدل على الخير والبركة على حسب منازلهم ومقاديرهم المعروفة في سيرهم وطريقتهم وربما دلت رؤية كل واحد منهم على ما نزل به وما كان [ص 14] في أيامه من فتنة أو عدل فمن رأى أنه حشر مع أصحاب رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فإنه ممن يطلب الاستقامة في الدين.

    * - ( ومن رأى ) أحداً من الصحابة فليتأول له بالاشتقاق مثل سعد وسعيد فإنه يكون سعيداً سديداً وربما كان له من سيرته وأفعاله نصيب.

    * - ( ومن رأى ) أحداً منهم حياً أو جميعهم أحياء دلت رؤياه على قوة الدين وأهله ودلت على أن صاحب الرؤيا ينال عزاً وشرفاً ويعلو أمره فإن رأى كأنه صار أحداً منهم تناله شدائد ثم يرزق الظفر وإن رآهم في منامه مراراً ضاقت معيشته والأنصار وأبناء الأنصار وأبناء أبناء الأنصار رؤيتهم في المنام تدل على التوبة والمغفرة والمهاجرون تدل رؤيتهم على حسن اليقين والثقة باللّه تعالى والخروج عن الدنيا والزهد فيها والصدق في القول والعمل.

    * - ومن رأى أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه تدل رؤيته على الخلافة والإمامة والتقدم على الأقران والحظ الوفير عند ذوي الأقدار وربما دلت رؤيته على الإنفاق في سبيل اللّه تعالى بالمال والولد وعلى الحفظ في الصداقة وتدل رؤيته على عتق المملوك وحصول الشهادة وعلى الصدق في المقالة والشيخوخة والرأي السديد والحظ في الرقيق وعبارة الرؤيا وتدل على النكد من جهة بعض أولاده البنين أو البنات وعلى الخوف والاحتفاء والنجاة من الشدائد والغزو في سبيل اللّه والحج والنصر على الأعداء والعلم.

    * - ( ومن رأى ) أبا بكر الصديق رضي اللّه عنه حياً أكرم بالرأفة والشفقة على عباد الله تعالى .

    * - ( ومن رأى ) أنه جالس مع أبي بكر رضي اللّه عنه فإنه يتبع الحق ويكون مقتدياً بالسنة ناصحاً لأمة محمد صلى اللّه عليه وسلم.

    * - أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلم رؤيتهن في المنام تدل على الأمهات وتدل على الخير والبركة والأولاد وأكثرهم البنات وربما دلت رؤيتهن على الأنكاد والتغير وعلى اليمين بسبب إظهار سر أو كتمانه وعلى القذف والمرأة إذا رأت عائشة رضي اللّه عنها في المنام نالت منزلة عالية وشهرة صالحة وحظوة عند الآباء والأزواج وإن رأت حفصة رضي اللّه عنها دلت رؤيتها على المكر وإن رأت خديجة رضي اللّه عنها دلت على السعادة والذرية الصالحة وتدل رؤية فاطمة رضي اللّه عنها بنت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم على فقدان الأزواج والآباء والأمهات وأما رؤية الحسن والحسين رضي اللّه عنهما فإنها دالة على الفتنة وحصول الشهادة وربما دلت على كثرة الأزواج والأولاد والأسفار والتغرب وعلى أن الرائي يموت شهيداً من سقى أو طعمة أو قتل أو غربة عن وطنه.

    * - ( ومن رأى ) من الرجال من أزواج النبي صلى اللّه عليه وسلم وكان أعزب تزوج امرأة صالحة وكذلك إن رأت المرأة أحداً منهن دلت رؤيتها على بعل صالح يكفيها.

    * - إنسان من رأى في المنام شخصاً واحداً [ص 15] عن بني آدم مجهولاً لا يعرفه في اليقظة ولا بشبه فربما كانت رؤيته تلك النسمة نفسه التي بها أراه الله تعالى فإن رأى تلك النسمة تفعل خيراً ربما كان هو فاعله وإن رآها في المنام تفعل شراً كان الواحد حده الذي ينتهي إليه رزقه أو أجله وإن رأى اثنين فإن كان خائفاً أمن وإن رأى ثلاثة فإن ذلك دليل على الورع عن ارتكاب المحارم.

    * - ( ومن رأى ) رجلاً يعرفه دلت رؤياه على أنه يأخذه منه أو من شبهه شيئاً.

    ( ومن رأى ) كأنه أخذ منه شيئاً يحبه نال منه ما يؤمله وإن كان من أهل الولاية ورأى كأنه أخذ منه قميصاً جديداً فإنه يوليه فإن أخذ منه حبلاً فإنه عهد فإن رأى كأنه أخذ منه مالاً فإنه ييأس منه ويقع بينهما عداوة وبغضاء والمعروف من كل آدمي فإنه دال على نفسه أو جنسه أو شبهه أو بلديه أو صناعته فمن رأى إنساناً معروفاً انتقل ذلك الإنسان إلى رتبة عالية أو كان ذا رتبة عالية انحط قدره أو نزلت به آفة فإن ذلك يدل على نزول الخير أو الشر به كما رأى ويكون ذلك مثلاً بمثل أو يكون النقص فيه زيادة في عدوه أو الزيادة في الرائي نقصاً في عدوه فإن لم يكن ذلك وإلا كان عائداً على من هو من جنسه أو شبهه أو من هو في بلده.


    مع تحيات عمر الريماوي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 11, 2024 1:45 pm